منتديات حائل نيوز HAILNEWS
منتديات حائل نيوز HAILNEWS ترحب بكم أجمل ترحيب وتدعوكم للانضمام والتسجيل معنا

منتديات حائل نيوز HAILNEWS

منتديات حائل نيوز HAILNEWS منتدى اسلامي , أخباري , ثقافي , اجتماعي , تعليمي , رياضي , تقني , ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العثور على شبل مكة.. ومواقع تتحدى المنع ببيع (المفترسة) إلكترونيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوخالد


avatar

عدد المساهمات : 89
نقاط : 2278
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

مُساهمةموضوع: العثور على شبل مكة.. ومواقع تتحدى المنع ببيع (المفترسة) إلكترونيا   الجمعة مارس 01, 2013 11:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









<p>
عاش سكان حي العوالي البارحة حالة من القلق والخوف نتيجة هروب شبل صغير من أحد المنازل واختفائه لساعات الصباح الأولى، وهو ما استنفر سكان الحي والجهات الأمنية التي حضرت للبحث عنه، قبل إعلان العثور عليه قبل صلاة الفجر بساعة تقريبا.
وذكر أهالي الحي بحسب (الجزيرة أونلاين) أن حادثة الهروب الأولى من نوعها التي تسجل في الحي أثارت الرعب خصوصا لدى النساء والأطفال، وأنهم عاشوا حالة ترقب على أمل العثور عليه حيا أو ميتا، وساد الهدوء والاطمئنان في الحي بعد العثور عليه واصطحابه إلى منزل صاحبه حيث تم إيداعه المكان المخصص له، والتأكيد على صاحبه بعدم تركه للخروج إلى الشارع مرة أخرى.
ويشير جيران مالك الشبل أنه يصحبه منذ ستة أشهر تقريبا، وكان سعيدا وقت العثور عليه، وامتنع عن السماح لبعض السكان والشباب من التصوير معه، بحجة أن الظرف غير مناسب للقيام بذلك.
وفتحت حادثة هروب الشبل في مكة، ملفاً طويلا من حوادث هروب الحيوانات في مدن المملكة، وتعيد الحادثة إلى الأذهان حادثة هروب نمر قبل عامين في مدينة الرياض، حيث فوجئ حينها سكان حي المربع وسط العاصمة بمشاهدة حيوان من فصيلة النمور يتجول عند ساعات الصباح الأولى، بعد أن هرب من أحد المنازل القريبة، وقتلته الجهات الأمنية في المواقف المجاورة لأحد البنوك المحلية، قبل قدوم الموظفين لمكاتبهم.
وقبل أشهر، تداول مصورون ومهتمون على موقع (يوتيوب) فيديو لنعامة هاربة من إحدى مزارع مدينة أبها، تلاحقها سيارات من أجل تصويرها، وتعرضت لمواقف طريفة منها اصطدامها بسيارات الدفع الرباعي، لكن ذلك لم يثنها عن مواصلة الهرب، وحتى الآن لم يعرف مصير هذه النعامة.
أما القرود، فاحتلت النصيب الأكبر من حوادث الهروب، أكثر إثارة كان هروب قطيع من القرود في العام 2009، مؤلف من 43 قرداً من أقفاص مالكها (بنجلاديشي الجنسية)، حيث كان يجلبها من الطائف بكراتين، ويؤويها في منزله بحي البديعة غربي الرياض، وانتشرت في الشوارع المجاورة وأثارت هلعاً لدى القاطنين في الحي، الذين أبلغوا أمانة الرياض وغرفة عمليات الدفاع المدني، فخرجت وحدة مكافحة الحيوانات الضالة وغير المرغوب بها وتعاملت معها وفق الطرق البيطرية.
وقبل عام، أثار قرد شارد من مالكه الذعر بين أوساط الأطفال والأسر في حي العقيق بالعاصمة، حيث كان يتجول ويصرخ بشكل مثير للذعر، وبإبلاغ الدوريات الأمنية وأمانة العاصمة، ووضعوا مصيدة للقبض عليه، ويأتي ذلك في الوقت الذي كان فيه قرد آخر يتجول في حي الملز بالرياض، وهو من نوع شمبانزي، يثير مخاوف للمتسوقين والأهالي، خاصة أنه يخرج بين الحين والآخر للتبضع والحصول على الأكل من المحلات! وفي بريدة، أثار هروب قرد في حي الفايزية قبل عامين جدلا واسعاً، إذ قبضت عليه الدوريات الأمنية داخل سكن العمالة في المنطقة، وأبلغت الأمانة وتحفظت عليه.
مختصون طالبوا عبر (الجزيرة أونلاين) بمراقبة بيع الحيوانات، ووضع سوار رقمي لمُلاك هذه الحيوانات، كي يُعرف مالكه، ويتحمل مسؤولية الأضرار التي يحدثها الحيوان نتيجة هروبه. يشار إلى أن بيع الحيوانات المفترسة ممنوع في السعودية بقرارات صارمة وضعتها الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية، إلا أن مواقع إلكترونية ما زالت تتحدى المنع بتقديم عروض مغرية لزبائنها، وتعمل على إيصال هذه الحيوانات المفترسة عن طريق التهريب إلى الراغبين في تربيتها.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العثور على شبل مكة.. ومواقع تتحدى المنع ببيع (المفترسة) إلكترونيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حائل نيوز HAILNEWS :: المنتدى العام :: منتدى حائل نيوز العام-
انتقل الى: